الرئيسية / الاقتصاد / تكنولوجيا قلق داخل “سناب شات” بعد تجسس موظفيها على المستخدمين

تكنولوجيا قلق داخل “سناب شات” بعد تجسس موظفيها على المستخدمين

سادت حلة من القلق داخل شركة سناب شات بعد واقعة تجسس موظفي الشركة على مستخدمي المنصة.

وكشف تقرير لصحيفة MotherBoard البريطانية عن أن موظفين شركة سناب الأمريكية المالكة لتطبيق سناب شات استغلوا امتيازاتهم وتجسسوا على المستخدمين.

ووفقا للتقرير، بالإضافة لموظفين سابقين في المنصة، تم التأكد من أن عددا من موظفي الشركة قد قاموا بالفعل بانتهاك بيانات المستخدمين عبر الأداة التي توفرها المنصة والتي ما زالت متاحة لموظفين حاليين، حيث تسمح بالوصول لسنابات المستخدمين المحفوظة من صور وفيديوهات وبيانات الموقع وكذلك البيانات الشخصية من عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

و”SnapLion” أداة لها أغراض مشروعة ومفيدة عندما يتم استخدامها بشكل مناسب من قبل الشركة، لكن اثنين من الموظفين السابقين تقدما للادعاء بأنها تستخدم أيضا لأسباب غير مشروعة.

وذكر أحد الموظفين السابقين للمصدر أنهم يعلمون أن إساءة الوصول إلى البيانات قد حدثت “عدة مرات” عندما عملوا في سناب.

وقالت شركة سناب: “تجسس الموظفين على مجتمع سناب شات أمر مقلق للغاية”.

وبحسب صحيفة the sun البريطانية، يعد الوصول غير المصرح به من أي نوع انتهاكا واضحا لمعايير سلوك الشركة التجارية، وفي حالة اكتشافه، يؤدي ذلك إلى إنهاء العمل التجاري بشكل فوري.

ولسوء الحظ، لا يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بجميع المعلومات الشخصية التي يدخلونها في تطبيقات الوسائط الاجتماعية من الشركات المطورة.

ووفقا لصحيفة the sun قال أليكس ستاموس، كبير ضباط أمن المعلومات السابق على فيسبوك: “بالنسبة للمستخدم العادي، فهم بحاجة إلى أن يفهموا أن أي شيء يفعلونه غير مشفر٫ فهو في مرحلة ما متاح للبشر”.

عن Hosam