الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / كانون تطرح الكاميرا EOS RP بالإطار الكامل وبلا مرايا في دولة الإمارات

كانون تطرح الكاميرا EOS RP بالإطار الكامل وبلا مرايا في دولة الإمارات

عقدت كانون الشرق الأوسط ورش تفاعلية أطلقت خلالها أحدث إضافة إلى نظامها المبتكر في التصوير EOS R، والمتمثلة بالكاميرا EOS RP، بهدف المساعدة في تنمية جيل من المصورين الذين يسعون إلى تعزيز قدراتهم الإبداعية والتقنية. وجرى خلال هذه الورش تقديم الكاميرا العملية الجديدة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، العاملة بالإطار الكامل وبلا مرايا، إلى مصورين وشخصيات مؤثرة، وذلك خلال حفل إفطار أقامته الشركة يوم 25 مايو في فندق فيرمونت. وتمّ طرح الكاميرا بالتعاون مع الاتحاد العربي للمصورين وجمعية الإمارات للتصوير الضوئي، وعدد من نوادي التصوير الفوتوغرافي الشهيرة في الدولة.

وبدأت الفعالية بلقاء على الإفطار أتيحت للمصورين من جميع أنحاء البلاد خلاله الفرصة التواصل وتبادل القصص والتجارب، أعقبه عقد مجموعة من الورش والجلسات التفاعلية المتخصصة بمشاركة المصورَين المشهورَين، حبيب الزدجالي وخالد الكندي، اللذين قدّما أفكاراً نيّرة للحاضرين بشأن الأساليب التي يمكن من خلالها تحسين مهاراتهم عبر مشاركة التجارب والخبرات، فضلاً عن تعريفهم بكيفية استخدام الكاميرا الجديدة EOS RP بطريقة فعالة في تصوير المناظر الطبيعية والأسفار. وقُدّم أيضاً خلال الفعالية عرضٌ عملي حول قدرات التصوير بالإطار الكامل وبلا مرايا، التي تتمتع بها الكاميرا EOS RP. وأتيحت للحاضرين من جانب آخر الفرصة لتجربة منافع نظام التصوير EOS R تجربة عملية مع التعرف على المجموعة الكاملة من عدسات EF وEF-S من كانون واستخدامها.

وقال فنكاتاسوبرامانيان هاريهاران مدير وحدة الأجهزة المخصّصة للمستهلكين لدى كانون الشرق الأوسط، إن الشركة تمكّنت من خلال هذه الفعالية، التي أقامتها بمساعدة نوادي التصوير الفوتوغرافي المرموقة في البلاد، من تعريف المصورين على الجيل التالي من طرق التصوير المتقدمة، مع تسليط الضوء على الطريقة التي تتيح بها الكاميرا EOS RP المدمجة ذات التصميم البديهي الإمكانيات أمام المصورين للارتقاء بطريقة سرد قصصهم المرئية الإبداعية، وأضاف: “تجسّد هذه الكاميرا تفاني كانون في توسيع الآفاق أمام المصورين بجميع مستويات الخبرة، بفضل نظامها الشامل المبتكر EOS R. ونحن مطمئنون إلى أن مجتمعات التصوير المحلية، بفضل هذه الفعالية التخصصية المتعمقة، سوف تستمر في توسعة حدودها الإبداعية والتقاط صور استثنائية”.

واختتمت الأمسية بجلسة تصوير سمحت للحاضرين بتجربة قدراتهم في استخدام الكاميرا EOS RP، من خلال تطبيق ما تعلموه خلال الجلسات والورش العملية واستكشاف منافع نظام التصوير EOS R بأنفسهم.

وتُعدّ الكاميرا EOS RP أحدث إضافة إلى نظام التصوير الثوري EOS R من كانون، إذ تتيح قدرات تصوير فوتوغرافي عالية الجودة بالإطار الكامل للجيل المقبل من محبّي التصوير. وتتميز هذه الكاميرا بالحجم الصغير والعدسات الرقمية القابلة للتبديل، وهي مزودة بمستشعر CMOS بدقة 26.2 ميغابكسل بالإطار الكامل، بجانب معالج الصور DIGIC 8 وعدسات RF وDLO داخلي ووظيفة Dual Sensing IS التي تضمن الحصول على نتائج تصوير رائعة، مباشرة من الكاميرا.

عن Hosam