الرئيسية / أخبار رياضية / فورمولا 1 واثقة من إكمال الموسم رغم إجراءات العزل

فورمولا 1 واثقة من إكمال الموسم رغم إجراءات العزل

تثق فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في إكمال موسم 2020، على الرغم من إجراءات العزل العام في العديد من الدول لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وتتبقى 5 سباقات حتى نهاية الموسم حيث تقام جائزة إميليا رومانيا في إيمولا بشمال إيطاليا غدا الأحد، وتتجه البطولة بعد ذلك إلى تركيا ثم سباقين في البحرين قبل الختام في أبوظبي.

وتتخذ 7 من 10 فرق في البطولة من إنجلترا مقرا لها، حيث أعلنت الحكومة العزل العام من اليوم السبت، وحتى كانون الأول/ديسمبر، لكن فورمولا 1 حصلت في السابق على استثناءات ومن المنتظر استمرار ذلك.

وأبلغ توتو فولف رئيس مرسيدس، الذي يتخذ من براكلي بالقرب من سيلفرستون مقرا له، الصحفيين أن الرياضة كانت مستعدة لذلك.

وأضاف: “أعتقد أن العزل العام الحالي في أوروبا مختلف تماما عن العزل العام في الربيع، وبالتأكيد سيؤثر ذلك على حياتنا وستتأثر بعض الصناعات بشدة. لكن أعتقد أننا نستطيع العثور على طرق لتفادي ذلك”.

وتابع: “لا نعلم هل يمكن إكمال السباقات المتبقية لأن من الواضح أن الصحة تأتي في المقام الأول. الأمر بيد السلطات الصحية في الدول التي سنزورها لتقبل إقامة السباقات واستقبالنا. لو قرروا أن في الأمر مخاطرة كبيرة بالتأكيد لن نستطيع التسابق هناك”.

وأقيمت سباقات فورمولا 1 في أوروبا منذ افتتاح الموسم في تموز/يوليو في النمسا، حيث تستخدم الفرق المطارات القريبة من الحلبات وتظل في أماكن معزولة.

وتمت السيطرة بصرامة على مرأب كل فريق ومنع دخول الجماهير أو بأعداد محدودة، مع إخضاع الفرق لكشف دوري بالإضافة إلى اختبارات قبل 24 ساعة من الوصول إلى الحلبات.

وأجرت فورمولا 1 نحو 60 ألف اختبار حتى الآن، وجاءت 54 عينة إيجابية فقط على مدار 4 أشهر، كما استمرت عملية السفر ونقل المعدات عبر الحدود وحصلت فورمولا 1 على استثناءات من الحجر الصحي بفضل بروتوكولها الصارم.

وقال أندرياس زايدل رئيس مكلارين: “أعتقد أننا ما زلنا نشعر بالأمان، كما أن صحة وسلامة العاملين محمية وهذا هو أهم شيء”.

وأتم: “الوضع متغير في الوقت الحالي لذا لا توجد أي تغييرات في أي خطط، وما زلنا نخطط للمضي قدما في جميع السباقات المقبلة”.

عن Afraa Youssef